إطلاق منصة "مرشد" الرقمية لدعم تشغيل وتمكين الشباب

أشرف وزير تمكين الشباب والتشغيل والرياضة والخدمة المدنية، محمد عبدالله لولي، اليوم الجمعة، على الإطلاق الرسمي لمنصة "مرشد"، وهي منصة رقمية مخصصة لتوجيه الشباب وتمكينهم من الوصول إلى فرص التشغيل والتكوين وريادة الأعمال والخدمة المدنية.
وأكد الوزير، في كلمته بالمناسبة، أن إطلاق المنصة يأتي في إطار تنفيذ رؤية رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامية إلى تمكين الشباب وتعزيز اندماجهم في الحياة الاقتصادية، مشيرًا إلى أن "مرشد" تمثل بوابة رقمية موحدة تربط الشباب بمختلف البرامج والمبادرات الوطنية.
وأضاف أن المنصة توفر معلومات محدثة حول فرص التشغيل والتكوين والتمويل، بما يسهم في تسهيل استفادة الشباب من الخدمات الحكومية والشراكات الوطنية والدولية، ويعزز فرصهم في الاندماج المهني.
وحضر حفل الإطلاق الأمين العام للوزارة، كي آمادو الحاج، إلى جانب عدد من أطر القطاع.