إيران تعلن استهداف قواعد أميركية في الكويت والبحرين وتحذر من رد أشد

أعلن الحرس الثوري الإيراني، الأحد، تنفيذ ضربات استهدفت مواقع عسكرية أميركية في الكويت والبحرين، مؤكداً أنه دمّر ثمانية مواقع وبنى تحتية، بينها قاعدة علي السالم في الكويت ومقر الأسطول البحري الخامس في ميناء سلمان بالبحرين.
وقال الحرس الثوري، في بيان، إن العملية جاءت رداً على الضربات الأميركية الأخيرة، محذراً من أن أي عدوان أميركي جديد، تحت أي ذريعة، سيُقابل بـ"رد ساحق". وأضاف في بيان لاحق أن طهران سترد بقوة أكبر على أي انتهاك أميركي آخر لوقف إطلاق النار.
وكانت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) قد أعلنت، السبت، شن ضربات جوية على مواقع متعددة داخل إيران، بعد غارات نفذتها واشنطن الجمعة قالت إنها جاءت رداً على هجوم إيراني استهدف السفينة "إيفر لافلي".