تسلّم رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، اليوم الخميس، رسالة خطية من رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، محمد ولد الشيخ الغزواني، تتعلق بسبل ترقية وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.
وجاء تسليم الرسالة خلال استقبال البرهان، في مكتبه بالخرطوم، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والموريتانيين في الخارج، محمد سالم ولد مرزوك، بحضور وزير الخارجية والتعاون الدولي السوداني، السفير محي الدين سالم.
وأوضح وزير الخارجية الموريتاني، في تصريح صحفي عقب اللقاء، أن المباحثات تناولت العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، مؤكداً أن الروابط بين موريتانيا والسودان تستند إلى تاريخ طويل من العلاقات الأخوية والاجتماعية والثقافية وروابط الدم بين الشعبين.
وأضاف أن اللقاء بحث كذلك آفاق التعاون في إطار العمل العربي والإسلامي المشترك، مشيراً إلى أن الزيارة تأتي تأكيداً على موقف موريتانيا الثابت والداعم لوحدة السودان وأمنه واستقراره، والحفاظ على سيادته وسلامة أراضيه.
البرهان يتسلم رسالة من الرئيس غزواني لتعزيز العلاقات بين موريتانيا والسودان
