موريتانيا تعرض ترشح كومبا با للفرنكفونية فى الغابون

سلّمت وزيرة البيئة والتنمية المستدامة، مسعودة باهام محمد لغظف، في العاصمة الغابونية ليبرفيل، رسالة خطية من رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني إلى نظيره الغابوني بريس كلوتير أوليغي نغيما، وذلك خلال استقبال خصها به الرئيس الغابوني الثلاثاء. وشكّل اللقاء مناسبة للتأكيد على متانة العلاقات الموريتانية الغابونية وسبل تعزيز التعاون بين البلدين، خاصة في مجالات التنمية المستدامة والعمل الإفريقي المشترك. 

كما قدمت الوزيرة رسمياً ترشح موريتانيا لمنصب الأمين العام لـ المنظمة الدولية للفرنكوفونية، الذي تتقدمه الدكتورة كومبا با، مؤكدة أن هذا الترشح يهدف إلى تعزيز فعالية المنظمة وخدمة مصالح الدول الأعضاء.